الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المبعوث السويدي لعملية السلام بير اونيوس، حيث أطلعه الرئيس عباس على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.وسلطت الضوء على استهجان مجلس الوزراء الفلسطيني الجهود التي تبذلها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أن إسرائيل تخالف ميثاق الأمم المتحدة، التي التزمت به عند تقديم طلب عضويتها في المنظمة الدولية.

وتناولت إقتحام عشرات من المستوطنين اليهود ، وعبر مجموعات صغيرة المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في أرجاء المسجد، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.وأولت صحف فلسطين اهتماما بتقرير وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية التي رصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر يوليو المنصرم. حيث بلغت تلك الانتهاكات 66 انتهاكاً بحقهم.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أقدمت قوات الاحتلال على هدم منازل ومنشآت في القدس وإخطارات بهدم مبان في سلواد.. فيما قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي على شمال غزة بعد إطلاق صاروخ على عسقلان.