الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية إن حكومة بنيامين نتنياهو وفي ظل الجهود الدولية الجدية الهادفة إلى إحياء عملية سلام حقيقية، تصعد إجراءاتها الممنهجة الهادفة إلى تقويض حل الدولتين، وتسد الآفاق أمام قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة.

وركزت على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أنه على كل من يريد هزيمة الإرهاب، ودعم أمن واستقرار دول منطقة الشرق الأوسط، عليه أن يبدأ بتجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

وتناقلت خبر مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة ثمانية آخرين في عملية إطلاق نار بأكثر من مكان في منطقة "شارونا" التجارية قرب مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية بوسط تل أبيب أمس، كما أصيب فلسطيني مشتبه به بالمشاركة بتنفيذ العملية فيما جرى إلقاء القبض على فلسطيني آخر.

وتابعت اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية ثمانية فلسطينيين من محافظات الخليل وطولكرم وبيت لحم في الضفة الغربية.

وسلطت الضوء على اقتحام مجموعات من المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وتطرقت صحف فلسطين إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 51 آخرين في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف مديرية الشرطة في بلدة مديات جنوب شرقي تركيا.