الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على الوضع السياسي في البلاد حيث تنطلق اليوم فعليًا مشاورات تجمع بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورؤساء أحزاب الائتلاف الحاكم والأمناء العامين للمنظمات الاجتماعية ، لوضع اللمسات الأساسية على مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية وتحديد مهامها وخطة عملها إلى جانب النظر في الأسماء المرشحة لتولي رئاستها.

وأبرزت تأكيد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا مسألة وقت ،في حين أقر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر بأن الاتفاق السياسي الليبي يواجه مقاومة داخلية ومشكلات في عمليات التطبيق.

وأخبرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط عشرات الجرحى في ثاني هجوم إرهابي تشهده تركيا خلال يومين ،وتوجيه رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف الهجوم.

وتوقفت عند ملف الأزمة السورية مخبرة في الإطار عن تمكن وحدات من المعارضة السورية من كسر الحصار على مدينة مارع بريف حلب الشمالي بعد استعادة ثلاثة قرى من قبضة عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وتحدثت عن إعلان هيلاري كلينتون فوزها بترشيح الحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية بعد فوزها في الانتخابات التمهيدية بولاية نيوجيرسي وحصولها على أغلبية عدد مندوبي المجمع الانتخابي.

وتابعت صحف تونس هبوط طائرة ركاب مصرية اضطراريًا في مطار أوزبكستان لتفتيشها بعد تلقي سلطات مطار القاهرة بلاغًا من مجهول بوجود قنبلة على متنها.