الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وتناولت تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، والمخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي.

وسلطت الصحف في الإطار ذاته، الضوء على تأكيد الرئيس السيسي، أن الأمن القومي العربي بما في ذلك أمن منطقة الخليج العربي، يُعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأشارت الصحف إلى تأكيد وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماعهم دورتهم الـ "146" التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية أمس، ضرورة الالتزام باحترام وحدة وسيادة ليبيا ورفض التدخل الخارجي والعسكري بالشأن الليبي، وإدانتهم للانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، واستمرار دعمهم الشرعية في اليمن المتمثلة في الرئيس
عبد ربه منصور هادي.

وعرجت الصحف على استنكار وزراء الخارجية العرب، التصريحات العدائية والتحريضية للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية على خامئني ضد المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن المملكة هي الوحيدة المختصة بتنظيم أمور الحج وخدمة ضيوف الرحمن.

وتحدثت الصحف عن اللقاء الذي يعقد اليوم بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف في مدينة جنيف، لمناقشة سبل حل النزاع في سوريا.

وتناقلت صحف مصر تأكيد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أن المسلمين هم ضحايا الإرهاب في كل مكان، لافتا إلى أن بلاده مستهدفة من قبل الإرهابيين بسبب مبادئها.