الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، التي تعقد اليوم في العاصمة الألمانية برلين تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك".

وأشارت الصحف إلى أن الرئيس السيسي سيطرح رؤية مصر تجاه التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية أمام القمة التي يشارك فيها عدد من الزعماء الأفارقة وإيطاليا بصفتها رئيسة مجموعة الدول السبع الصناعية.

وسلطت الصحف الضوء على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان التي أكد فيها أن التحدي الذي يواجهه كوزير للجيش هو منع اندلاع حرب قادمة مع قطاع غزة وانه ليس لدية أي رغبة في استعادة السيطرة على القطاع.

وفى الشأن السوري تحدثت الصحف عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن على أول حي غرب مدينة " الرقة " معقل تنظيم داعش في سوريا.

ولفتت الصحف الانتباه إلى مصرع ثمانية مهاجرين فيما أعتبر نحو مئة شخص في عداد المفقودين قبالة السواحل الليبية خلال محاولتهم الوصول على أوروبا في هجرة غير شرعية على متن زورق بحري.

دولياً أخبرت الصحف عن فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أبوابها مجددا لاستقبال أكثر من 47 مليون ناخب فرنسي لاختيار ممثليهم البالغ عددهم 577 نائبا في الجمعية الوطنية " البرلمان الفرنسي ".