الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بالجولة التي قام بها مؤخرا الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وشملت كل من مصر و بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ،قائلة ان الجولة تندرج في سياق التعريف بالتوجهات الجديدة للمملكة التي تقوم على المبادئ السمحة للدين الإسلامي الحنيف .

وتطرقت لمجريات اللقاء الإفريقي حول مكافحة تمويل الإرهاب في إفريقيا الذي اختتمت فعالياته أمس بالعاصمة الجزائرية ، مبرزة نداء الجزائر بضرورة تبني استراتيجية إفريقية لتجفيف منابع تمويل الإرهاب في القارة .

واهتمت بفعاليات ندوة اليونسكو للتعايش السلمي التي استضافتها باريس ، مشيرة إلى كلمة وزير خارجية الجزائر ، عبد القادر مساهل ودعوته للإستفادة من تجربة بلاده في مجال المصالحة الوطنية ومكافحة التطرف العنيف .

وتابعت مستجدات الوضع في سوريا وتصريح ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية لدى منظمة الأمم المتحدة ، نيكي هيلي التي عبرت فيه عن أسفها لاستخدام روسيا حق الفيتو للمرة السادسة بشأن الأزمة السورية .

ونقلت الصحف مخاوف المنظمات الأممية من تدهور الوضع في جنوب السودان جراء تزايد النزاعات الداخلية المسلحة و تحذيرها من مجاعة وشيكة قد تمس ما لا يقل عن 5 ملايين نسمة ، جراء استمرار حالة اللاأمن في هذه الدولة .