الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على ما تشهده تونس من تقلبات جوية منذ أيام أدت إلى غلق بعض المدارس في عدد من مدن الشمال والوسط والجنوب، وإنقاذ الجيش التونسي للعديد من العالقين وسط السيارات التي غمرتها المياه، مشيرة إلى تأكيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي أن الوحدات الأمنية وضعت في حالة التأهب القصوى لمجابهة الحالات الطارئة.

وواكبت التطورات العسكرية والسياسية في سوريا مع تواصل هجمات قوات النظام السوري على مدينة حلب، في وقت حققت فيه المعارضة المسلحة تقدمًا بالمعارك الدائرة في مدينة حماة في محاولة لفتح جبهة جديدة ونقل المعارك إلى خارج مدينة حلب، يأتي ذلك فيما عدّ المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي مستورا أنه من الصعب استئناف المفاوضات حين تتساقط القذائف في كل مكان في سوريا.

وألقت الضوء على وقائع الأحداث في ليبيا مع استمرار الاشتباكات بين الجيش وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في أكثر من منطقة ليبية في وقت نفت فيه القيادة الروسية أي طلب من قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر بتزويد ليبيا بالأسلحة.

وتابعت صحف تونس في سياق تقارير إخبارية متفرقة مقتل ثلاثة أشخاص بحادث قطار في مدينة نيوجيرسي الأمريكية، وتمديد حالة الطوارئ في تركيا لثلاثة أشهر .