الصحف التونسية

تابعت الصحف التونسية الصادرة اليوم تفاصيل انطلاق المداولات حول مشروع ميزانية تونس ومشروع قانون المالية للعام القادم, ناقلة تأكيد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أن المشروع طرح أسئلة تتعلق بالتوازنات الكبرى للاقتصاد والعدالة الجبائية ويعد إشارة على بداية تعافي المالية العمومية في تونس .

وتطرقت إلى بدء اجتماع مغلق في العاصمة الإيطالية روما على مستوى الخبراء والدبلوماسيين من ليبيا والدول الغربية الكبرى لبحث سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها ليبيا. وأشارت إلى مقتل أكثر من 19 شخصًا في اشتباكات قبلية اندلعت خلال اليومين الماضيين في مدينة سبها التابعة لمحافظة فزان الليبية .

وكتبت عن تبادل السلطات الأمنية الجزائرية تقارير مع نظيرتيها التونسية والفرنسية وعدد من الدول الأوروبية بشأن تواجد عدد من الإرهابيين في دول الاتحاد الأوروبي بعد تسللهم ضمن قوافل المهاجرين السريين انطلاقًا من السواحل الليبية.

و اهتمت بخبر مقتل نحو 70 شخصًا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق, مشيرة إلى أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الحادث.

وأخبرت صحف تونس في تقارير متفرقة عن إحياء المغرب الذكرى الواحدة والستين للاستقلال, والاستعداد لبدء عملية التصويت في الانتخابات التمهيدية الفرنسية غدًا , وكشف تقرير أممي أن نحو 5 آلاف مهاجر غير شرعي لقوا مصرعهم هذا العام خلال محاولات تجاوزهم نحو أوروبا .