الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، بالوضع في تونس على خلفية المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها أكثر من مدينة تونسية بسبب غلاء المعيشة، سيما العاصمة تونس ومنوبة وقفصة وسيدي بوزيد.

وبهذا الصدد تطرقت صحف الأرٍبعاء لتصريحات رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، ودعوته التونسيين إلى الهدوء وتشديده على حقهم في التظاهر السلمي دون حرق أو تخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وفي سياق تحليلاتها للوضع الأمني والسياسي في العراق، تطرقت صحف الصباح الجزائري لتصريحات صالح المطلك قائد ائتلاف العربية ونائب رئيس مجلس الوزراء سابقًا، وتأكيده أن إجراء الانتخابات البرلمانية، في وقتها كارثة سياسية.

وأضافت صحف صباح اليوم أن القائمة الانتخابية "النصر والإصلاح"، التي سيقودها رئيس حكومة العراق حيدر العبادي، مؤهلة لمنافسة باقي القوائم الانتخابية.

وتحدثت صحف هذا اليوم عن انهيار الميليشيا الانقلابية من خلال استسلام المئات منهم وتسليم أنفسهم لجيش الشرعية والمقاومة اليمنية.

وأخبرت صحف الجزائر عن تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والحكم بالسجن المؤبد على 17 من أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي.