الصحف التونسية

سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على الحراك السياسي الذي تعيشه تونس من أجل حلحلة الأزمة المالية والاقتصادية ، وأشارت في ذات السياق إلى مطالبة بعض الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية بضرورة هبوب رياح التغيير على الحكومة الحالية فيما يرى شق آخر أن التغيير قد يفاقم الأزمة الاقتصادية ويربك الوضع العام بالبلاد.

دولياً تناولت صحف تونس إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أنه سيتم اتخاذ قرارات مهمة بشأن سوريا خلال 24 ساعة إلى 48 ساعة من دون أن يستبعد الخيار العسكري رداً على الهجوم الكيمياوي على دوما.

وأخبرت عن تأكيد الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة الجرائم الإسرائيلية انها وثقت استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لغازات غربية وغير معروفة خلال محاولته قمع المتظاهرين الفلسطينيين السلميين قرب الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وتناولت في ذات السياق تأكيد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا إن مكتبها سيجري استقصاء مبدئيا للوضع في الأراضي الفلسطينية مؤكدة أنها تراقب الأحداث هناك عن كثب ، مشيرة إلى أن هذا الاستقصاء سيمهد لإجراء تحقيق دولي ضد قتل المتظاهرين الفلسطينيين داعية لإنهاء العنف في قطاع غزة.

وتابعت صحف الصباح تأكيد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل أنه على إفريقيا إعداد إستراتيجيات حول تجفيف منابع تمويل الإرهاب إذا أرادات أن تكافح الظاهرة التي أصبحت تنسق أعمالها مع الجريمة المنظمة.

و أشارت صحف تونس في سياق تقارير إخبارية متفرقة إلى مقتل 17 طفلاً خلال سقوط حافلة مدرسية كانت تقلهم في الهند ، وإعلان الرئيس النيجيري محمد بخاري عن ترشحه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية ، وإعلان الجيش المصري مقتل 4 من العناصر الإرهابية وضبط 252 متشبهاً بهم وذلك خلال عمليات نفذتها القوات المسلحة والشرطة في شمال سيناء خلال الأيام الماضية.