الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إلى استضافة الرباط يوم أمس لأعمال اللجنة البرلمانية المشتركة (المغرب-كيبك)، التي انعقدت في دورتها الخامسة.

وسلطت صحف الأربعاء الضوء على أعمال الاجتماع العادي العاشر للجنة الفنية المعنية بالدفاع والسلامة والأمن التابعة للاتحاد الإفريقي، الذي انعقد باديس أبابا، في سياق متسم بتحديات كبرى في مجال السلم والأمن.

وأولت صحف الصباح المغربي اهتمامها بالاحتجاجات والمظاهرات ذات الطابع الاجتماعي التي تشهدها عدد من المدن التونسية بسبب غلاء المعيشة وسياسة التقشف التي تنهجها الحكومة.

وتطرقت صحف صباح اليوم إلى الوضع في سوريا، مشيرة إلى أن قصف قوات النظام لمناطق الغوطة الشرقية أسفر عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين بينهم أطفال.

وتابعت صحف هذا اليوم الوضع في الشرق الأوسط وخاصة مخططات إسرائيل لبناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية.

وتحدثت الصحف عن تمكن السلطات الأردنية في شهر نوفمبر الماضي من إحباط مخطط إرهابي لداعش كان يستهدف محلات تجارية و مقرات أمنية وإعلامية و شخصيات دينية.

وتناولت الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية وإعلان كوريا الشمالية رفضها مناقشة ملفها النووي مع كوريا الجنوبية خلال المفاوضات المقبلة.

وفي موضوع الهجرة تناقلت صحف المغرب إعلان السلطات الفرنسية عن تسجيل رقم قياسي في عدد طلبات اللجوء خلال عام 2017، بلغ أكثر من مائة ألف.