الصحف الفلسطينية الصادرة الأربعاء

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات مجلس الوزراء الفلسطيني أن رفض إسرائيل للمبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام، بل ومطالبة فرنسا بالتراجع عن عقد المؤتمر، يؤكد أن إسرائيل ماضية في إفشال أي جهد دولي يرغم إسرائيل على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي.

وسلطت الضوء على عقد اللجنة الرباعية العربية بشأن عملية السلام اجتماعًا لها على المستوى الوزاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة يوم الاثنين المقبل، لبحث التحرك في الأمم المتحدة من قبل المجموعة العربية لتقديم مشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية قبل نهاية العام الجاري.

وأشارت إلى تأكيدات دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، أن الاحتلال يؤكد يومًا بعد يوم بعمله على تغيير الوضع الراهن التاريخي للمسجد الأقصى، مشددة على أن سياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال على المسجد الأقصى ومدينة القدس لا تعطيه شرعية ولا صلاحية للتأثير على حق المسلمين الوحيد في المسجد الأقصى، ولا حق الوصاية الهاشمية عليه وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وتحدثت عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فتاة فلسطينية على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.

ورصدت صحف فلسطين قيام قوات النظام السوري بارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي استولت عليها من المعارضة شرقي مدينة حلب.