الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتزايد وتيرة الاشتباكات بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل العراقية, بالتزامن مع بدء القوات العراقية بالتوغل في أحياء المدينة الشرقية.
وتابعت دعوة مجموعة الأزمات الدولية في تقرير نشرته أمس لإعادة التفاوض حول الاتفاق السياسي في ليبيا وذلك لاعتبارها أن الاتفاق الموقع قبل نحو عام قد وصل لطريق مسدود في ظل تواصل الأزمة السياسية في البلاد وتزايد وتيرة العنف.
وتطرقت إلى معلومات حول استعدد تنظيم داعش الإرهابي تنفيذ هجمات إرهابية مكثفة ومنسقة تستهدف الدول الأوروبية وذلك بعد تمكن عدد من المنتمين لهذا التنظيم من المرور إلى إيطاليا عبر قوارب الهجرة غير الشرعية.
وألقت الضوء على قرار الجيش الجزائري إنشاء سور بطول حدود بلاده مع تونس في محاولة لمنع انتشار أو تسلل العناصر الإرهابية إلى داخل البلاد.
وكتبت صحف تونس ضمن تقارير دولية متفرقة عن نجاة قاض مصري من محاولة اغتياله بسيارة مفخخة أمس, وتمكن الأمن المغربي من تفكيك خلية إرهابية مكونة من خمسة متطرفين في مدينة تطوان شمال المغرب, ومصادقة مجلس الوزراء الموريتاني على مراجعة القوانين الدستورية وإجراء تعديلات عليها.