الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على إعلان قيادة العمليات المشتركة العراقية إطلاق أخر عملية عسكرية واسعة لتطهير صحراء الجزيرة الممتدة على طول الحدود مع سوريا من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وعرجت الصحف على المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتناولت تطورات الأوضاع في المنطقة.

وتحدثت الصحف عن المباحثات التي يجريها المبعوث الدولي الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا مع وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، حول التحضيرات لمحادثات "جنيف 8" المقررة الثلاثاء المقبل.

وأبرزت الصحف دعوة مجلس وزراء العدل العرب إلى ضرورة الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الإرهابية.

وتناقلت الصحف تأكيد الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن الفترة الأخيرة كانت أشبه بصحوة تدفع اللبنانيين لتقديم مصلحة بلادهم على أي قضايا إقليمية أخرى.

وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مشيرة إلى الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي.

ونشرت الصحف إعلان وزارة الداخلية المصرية عن ضبط 9 إرهابيين أثناء تخطيطهم لتصعيد عملياتهم الإرهابية خلال الفترة القادمة، ومقتل 3 أخرين خلال حملات أمنية شنتها أجهزة الأمن بالقاهرة وكفر الشيخ والبحيرة.