الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إعلان رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري استجابته لطلب الرئيس ميشال عون التريث في الاستقالة من الحكومة في حين تترقب الساحة السياسية ما قد ينتج عن الاتصالات التي يجريها عون لبدء جولة جديدة من الحوار بين الفرقاء لبلورة حل من شأنه تثبيت الحكومة.

واهتمت باعلان التحالف العسكري الذي تقوده المملكة في الحرب ضد الانقلابيين الحوثيين في اليمن انه سيسمح بدخول المساعدات الانسانية عبر ميناء الحديدة وسيعيد فتح مطار العاصمة صنعاء أمام طائرات الامم المتحدة.

وفي الشأن السوري أشارت الى إعلان المعارضة السورية المجتمعة في الرياض 2 أن العملية الانتقالية لن تحدث دون مغادرة بشار الأسد وجماعته عند بدئها وان المفاوضات المباشرة غير المشروطة تعني طرح ونقاش كافة المواضيع.

ولفتت إلى إعلان وزارة الداخلية المصرية مقتل ثلاثة من أعضاء الجناح العسكري لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة في اشتباك مع الشرطة شمال غرب القاهرة .

وأوردت الصحف نبأ إطلاق القوات العراقية حملة عسكرية والتي من المتوقع ان تستمر اسبوعين لتعقب فلول تنظيم داعش الارهابي في المناطق الصحراوية .

وتطرقت إلى إعلان ميانمار وبنغلاديش توقيع اتفاق حول بدء عودة الروهينغا في غضون شهرين فيما تتزايد الضغوط الدولية لحل أزمة اللاجئين الذين يبلغ عددهم 600 الف شخص منذ أواخر آب/اغسطس الماضي .

وتناقلت صحف لبنان مقتل ثمانية أشخاص واصابة 15 بجروح في هجوم انتحاري في جلال آباد في افغانستان .