الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم ترقب الساحة السياسية للقاء الثلاثي الذي سيجمع غداً رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء للبحث في التهديدات الإسرائيلية للبنان بالإضافة إلى بعض الملفات الخلافية المتفاقمة والتي تحتاج إلى معالجة جذرية.

وفي الشأن السوري تحدثت عن إعلان وزارة الدفاع الروسية أن قوات المعارضة السورية أسقطوا طائرة حربية روسية من طراز سوخوي ـ 25 في إحدى مناطق محافظة إدلب بشمال سوريا وقتلوا قائدها خلال اشتباك على الأرض بعد أن قفز منها بالمظلة.

وأشارت إلى أن جنود الإحتلال الإسرائيلي قتلوا بالرصاص شابًا فلسطينيًا أثناء حملة مداهمة في قرية برقين في الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت إلى استمرار المعارك العينفة عند الضواحي الشرقية لمدينة تعز حيت تواصل القوات الحكومية حملة عسكرية كبيرة مدعومة من قوات التحالف العربي لفك الحصار المفروض على المدينة منذ ثلاث سنوات من قبل الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأخبرت عن نشر السلطات العراقية للمرة الأولى لائحة بأسماء 60 شخصا من أهم المطلوبين لانتمائهم إلى تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين وحزب البعث العراقي.

وتطرقت صحف لبنان إلى مقتل 11 جنديا وإصابة 13 في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية شمال باكستان في منطقة كان يسيطر عليها فصيل ينتمي لحركة طالبان.