الصحف الجزائرية

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم للتقدم الميداني الذي أحرزته المقاومة اليمنية والجيش الشرعي بدعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على جبهات صعدة وصنعاء وشبوة والجوف ولحج .
وأبرزت اتهام العديد من المنظمات الحقوقية لنظام الأسد باستعمال القنابل الفراغية والفوسفورية والغازات السامة في حرب الإبادة التي يشنها الجيش النظامي، لاسيما في مدينة حلب وريفها .

وأنبأت عن فقدان قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية منذ شهر مايو الماضي لحوالي 650 عنصرًا مقابل ما لا يقل عن 2000 قتيل في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في معركة تحرير مدينة سرت.
وقالت إن اعتماد حكومة الوفاق الوطني الليبية لسفراء العديد من الدول، منها تركيا واليمن وكندا والنمسا ، مؤشر على تزايد الاعترافات الدولية بحكومة السراج .
وتناقلت مخاوف العراقيين من اتساع دائرة الإعدامات اليومية لسكان مدينة الموصل من قبل تنظيم داعش الإرهابي الذي جعل من النساء والأطفال دروعًا بشرية يحتمي بها من ضربات الجيش العراقي .

وأخبرت عن تواصل المشاورات بين رئيس الحكومة اللبناني المكلف الشيخ سعد الحريري ومختلف القوى السياسية، بشأن تشكيل حكومة جديدة.
وواصلت صحف الجزائر رصد ردود الأفعال الدولية إزاء انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية .