الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، خبر اختطاف ثلاثة أشخاص تابعين لمنظمة الهجرة الدولية من قبل مسلحين في مدينة سبها جنوب ليبيا، مشيرة إلى أنه تم فتح محضرًا رسميًا في الواقعة من أجل البحث والتحري حول ملابساتها.

وكتبت عن موافقة مجلس النواب المصري على تعديل اقترحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شمل أربعة حقائب في حكومة شريف إسماعيل, مشيرة إلى أن هذا التعديل جاء قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية.

ولفتت الانتباه إلى اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الأثيوبي ويرغيني قابيو والرئيس السوداني عمر البشير، في الخرطوم حاملا رسالة من رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي مريم ديسالين.
وألقت الصحف الضوء على تدمير الجيش الإسرائيلي نفقًا على حدود غزة مع إسرائيل ومصر.

ونقلت في شان منفصل, تهديد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس بشن عمل عسكري ضخم ضد كوريا الشمالية في حال قامت هذه الأخيرة بأي تهديد للولايات المتحدة الأمريكية أو لأي من حلفائها, مشيرة إلى أن تهديد الوزير الأمريكي جاء عقب ساعات من إعلان كوريا الشمالية إجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية.

وأخبرت صحف تونس ضمن تقارير متفرقة عن إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها في 12 مايو القادم, وإعراب أحد قادة حملة مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نايجل فاراج، عن قلقه من تغيير نتيجة تصويت البريطانيين على الانسحاب من الاتحاد إلى رفض الانفصال نتيجة تحرك مجموعة قوية من مؤيدي البقاء داخل الاتحاد.