الصحف اللبنانية

واكبت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, الاتصالات الجارية لعقد جلسة لمجلس الوزراء اللبناني بهدف التحضير لانطلاق ورش الماكينات الانتخابية في أجواء سليمة من جهة والبتّ في الملفات الحيوية والملحة في البلاد من جهة ثانية .

وتناقلت الأنباء المتعلقة بمستجدات الميدان السوري من بينها تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات نظام الأسد قصفت عدة مناطقَ في الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها قوات المعارضة ، بأكثر من 100 صاروخ وغارة بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن سقوط المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات .

وأشارت إلى إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس، أن بلاده قد تشن ضربات جوية بشكل أحادي ضد أهداف في سوريا إذا وقع هجوم كيماوي جديد من قبل نظام الأسد في البلاد .

وأخبرت صحف الصباح عن إصابة 38 فلسطينيا، أمس خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع منفصلة من الضفة الغربية المحتلة .

كما أبدت اهتماما بتمكن أجهزة الأمن المغربية من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش تنشط بين مدينتي طنجة ومكناس .

ولفتت إلى إقرار الحكومة الأردنية والمجتمع الدولي أمس خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للفترة الممتدة بين 2018 و2020 بـ 7.3 مليار دولار .

وتطرقت صحف لبنان إلى تحذير وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس نظام بشار الأسد من استخدام الأسلحة الكيماوية، مشيرا إلى أن الأسد سيكون مخطئا إذا انتهك مرة جديدة الاتفاقية حول الاسلحة الكيميائية .