الصحف الفرنسية

تناولت الصحف الفرنسية عدداً من الموضوعات المحلية والدولية، مبرزةً في الشأن المحلي تأكيد قصر الإليزيه تصميم فرنسا والولايات المتحدة على مواصلة عملهما ضمن التحالف الدولي و القتال حتى النهاية ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي يمثل تهديدًا للاستقرار الإقليمي والمصالح الأمنية، وذلك عقب اتصال جرى بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترمب.

وواصلت الصحف اهتمامها بما يواجهه ملايين الفرنسيين من حالة الفوضى في حركة النقل في فرنسا تسبب به إضراب عمال السكك الحديد في يومهم الثاني.

وتطرقت إلى إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأنه ينوي نشر الجيش الأمريكي على الحدود مع المكسيك.

واهتمت بإعلان وزير النفط البحريني محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة اكتشاف حقلٍ في مملكة البحرين يحتوي على احتياطات من النفط الصخري تقدر بأكثر من 80 مليار برميل.

وأشارت إلى توعد الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا في بيان مشترك لوزراء خارجية هذه البلدان بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الذي خلف 83 قتيلاً عندما استخدمت فيه قوات الأسد غاز السارين والذي خلف عواقباً مأساوية لمئات الرجال والنساء والأطفال.

وأوردت الصحف اتفاق ليبيا والسودان والنيجر وتشاد خلال اجتماعهم الدبلوماسي والعسكري والأمني في نيامي على تنسيق جهود قواتها المسلحة لمحاربة "الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية في منطقة الساحل.