الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بلقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس مع المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة ديمتريس افراموبولوس، وما يثار بشأن وجود أزمة في المعروض من بعض الأدوية بالسوق المصري، إلى جانب انخفاض سعر صرف الدولار والذهب.
وأبرزت تأكيد الرئيس السيسي خلال لقائه المفوض الأوروبي اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، والتنسيق والتعاون مع دول الاتحاد ومؤسساته إزاء القضايا المختلفة، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية.
ونقلت نفي وزير الصحة المصري الدكتور أحمد عماد، وجود أزمة في الدواء، وتأكيده بأن الشركات المحلية هي من تفتعل الأزمة، بينما الشركات الأجنبية بمصر لم تتحدث عنها.
ولفتت الانتباه إلى تراجع أسعار العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار بالسوق المحلي مرجعة ذلك إلى إعلان صندوق النقد الدولي موافقته على إقراض مصر 12 مليار دولار وتسليم الشريحة الأولى منه والبالغة 75ر2 مليار دولار، وكذلك انخفاض سعر الذهب الذي تراجع سعره نحو 10 جنيهات ليسجل أدنى مستوى له في 5 أشهر.
وعرجت على تأكيد وزير الكهرباء المصري محمد شاكر بأن وزارته اتفقت مع الجانب الروسي على توقيع عقود إنشاء محطة الضبعة النووية قبل نهاية العام الحالي.
وأخبرت صحف مصر في أنباء متفرقة عن مقتل وإصابة 14 عراقيًا في تفجير انتحاري بكربلاء، وتدمير صاروخين للحوثيين في مأرب.