الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم, فحوى اللقاء الذي جمع أمس بين الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مع معالي المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ، وتأكيد الرئيس التونسي على أهمية هذه الزيارة لدعم علاقات الأخوة العريقة والمتميزة القائمة بين المملكة وتونس.

وانشغلت بمستجدات الأحداث في الأراضي المحتلة مع خروج مسيرات حاشدة نصرة لمدينة القدس المحتلة ما أدى إلى إصابة 38 فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع منفصلة من الضفة الغربية المحتلة .

وأوردت إعلان الجيش المصري إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود الغربية مع ليبيا ، وتأكيده أن قوات حرس الحدود تواصل جهود القضاء على العناصر الإجرامية التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وتابعت إعلان مجلس الأمن الدولي أن حكومة ميانمار أبلغت المجلس أن الشهر الجاري ليس الوقت المناسب لزيارة وفود منه إلى أراضيها للاطلاع عن قرب على أزمة اللاجئين الروهينغا.

وأخبرت عن فرض الولايات المتحدة الأمريكية حظراً على تصدير الأسلحة ومعدات الدفاع إلى جنوب السودان في خطوة تهدف إلى الضغط على جوبا لإنهاء الحرب الأهلية والأزمة الإنسانية هناك.