الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، على تصريحات رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج ، وتأكيده على أهمية إصلاح النظام الصحي في ليبيا.

وأبرزت الصحف رسالة نخبة من السياسيين والإعلاميين والمشايخ ببنغازي للمبعوث الأممي غسان سلامة ، والذي أكدوا فيه على ضرورة فصل مسار المصالحة الوطنية الشاملة عن العملية السياسية، وعدم ربطها بالحوار والتفاوض بين الخصوم، داعين إلى ضرورة استغلال فكرة إطلاق المؤتمر الجامع المشار إليه في خارطة الطريق لإنجاح مسار المصالحة الوطنية والصلح الاجتماعي.

وواصلت اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد ، مشيرة إلى استمرار الاشتباكات بين الأطراف المسلحة في صبراتة غرب ليبيا رغم النداءات المتكرة بضرورة الوقف الفوري للقتال.

وتطرقت إلى تصريحات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، بأن أجواء إيجابية وتقاربًا ملحوظًا في وجهات النظر تسيطر على الاجتماع الخامس للجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والدولة لصياغة التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي، موضحة عزمهم الشديد على إعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من أجل تحقيق النتائج المرجوة منهم والدفع بعجلة التوافق لإخراج وطنهم من أزمته.

ونوهت الصحف إلى تأكيد القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر وتطلعه للقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لمناقشة خارطة الطريق التي أعلنها الأخير في نيويورك، موضحة نفي
حفتر علمه بوجود ترتيبات لعقد اجتماع في موسكو مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج.