الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، مبرزة في الشأن المحلي تأكيد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، بأن المخرج لمشاكل الاقتصاد السوداني هو الإنتاج الذي يقوده القطاع الخاص على المستوى القاعدي.

وأبرزت الصحف تصريح وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم أمس، الذي أكد أن مصر دعمت وساندت السودان في اجتماعات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان.

وتطرقت إلى تدمير طيران التحالف العربي في اليمن أمس في غارات نوعية مخازن أسلحة وآليات عسكرية لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من جبهات القتال الرئيسية في البلاد.

ونشرت إعلان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أمس من بكين، أن الولايات المتحدة فتحت -قنوات اتصال- مع كوريا الشمالية لتحديد مدى استعداد نظامها لإجراء حوار حول التخلي عن برنامجه للأسلحة النووية.

وعرجت على مواصلة القوات العراقية المشتركة تقدمها في محاور القتال الغربية والجنوب شرقية في الهجوم على قضاء الحويجة غرب كركوك.

وأخبرت عن مقتل أكثر من 70 مدنياً وأصيب العشرات نتيجة لقصف جوي لنظام الأسد وطائرات روسية على أرياف دمشق وإدلب وحمص ودير الزور.

ولفتت الانتباه إلى إعلان ممثل الحكومة الإسبانية في كاتالونيا انريك ميو أن الشرطة ختمت بالشمع الأحمر أكثر من نصف مراكز الاقتراع البالغ عددها 2300 في كاتالونيا.