الصحف التونسية الصادرة الثلاثاء

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، استعداد تونس لاستضافة أعمال الدورة الـ20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي تبدأ غداً .

وتحدثت في الشأن الدولي، عن نهاية الأسبوع الدامية التي شهدتها مدن القاهرة واسطنبول وعدن ومقديشو ونيجيريا عقب تفجيرات إرهابية متزامنة خلفت مئات القتلى والجرحى ،مشيرة إلى جملة الإدانات الدولية لهذه التفجيرات .

وكتبت عن مواصلة قوات النظام السوري هجماتها الشرسة ضد مدينة حلب، مستعملة في ذلك مختلف الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي، ما خلف مزيدا من القتلى والجرحى خاصة في صفوف المدنيين ودمارا هائلا بالمباني.

وأشارت في السياق، الى إعلان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن بلاده لن تتخلى عن دعم المعارضة السورية وتأكيده أنه لاوجود لحل في حلب إلا بوقف إطلاق النار.

وأوردت في الشأن الليبي، إعلان المركز الإعلامي التابع لحكومة الوفاق، انتشال فرق الإنقاذ والهلال الأحمر أكثر من 500 جثة لعناصر إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى تكليف الرئيس الإيطالي وزير الخارجية باولو جنتيلوني بتشكيل حكومة جديدة، وتعيين باكستان مديراً جديداً لوكالة المخابرات العسكرية بعد أسبوعين من تعيين قائد جديد للجيش.