اهم معالم اهتمامات الصحف الليبية الأربعاء

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم كشف رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني عن لقائه برئيس حكومة الإنقاذ الوطني خليفة الغويل والتباحث معه حول تشكيل حكومة موحدة.

وتطرقت إلى لقاء عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق بالموفد الرسمي للأمم المتحدة الخاص بالمسار الأمني الذي يرأسه الجنرال الإيطالي باولو سيرا وبحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في ليبيا فينسينرزو تاليافيري لدعم المسار السياسي والأمني في ليبيا.

وواصلت اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية في ليبيا ، مستنكرة استمرار القصف العشوائي على المدنيين في بنغازي مما أدى إلى وفاة أطفال ، مبينة التقدم الذي تحرزه القوات الحكومية في مدينة سرت بمساعدة سلاح الجو الأمريكي على تنظيم داعش الإرهابي، موضحة سيطرتها على حي الكامبو وقرب الانتهاء من تحرير المدينة .

وتناولت تجديد دعم بريطانيا عبر سفيرها بييتر ميليت للاتفاق السياسي ودعوته المجلس الرئاسي لتشكيل حكومة كفاءات تكون قادرة على إدارة الأزمة الراهنة في ليبيا مع مراعاة التوافق السياسي بين مختلف الأطراف.

وعرجت على رفض المبعوث الأمريكي جوناثان واينر لواقعة اقتحام مقر المجلس الأعلى للدولة من قبل مجموعة صغيرة مُعرقلة للإتفاق السياسي الليبي.

ونوهت الصحف الليبية إلى بدء معركة تحرير مدينة الموصل العراقية وسط تخوف كبير من مجازر ترتكب بحق المدنيين في المدينة.