الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على المواقف التي أطلقها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حيث شدد على أن لا تمديد جديد للمجلس النيابي داعيا إلى التحضير لاجراء الانتخابات النيابية بعد إنتهاء ولاية المجلس العام المقبل ومن ثم انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وأشارت إلى استهداف غارات جوية لقوات النظام مواقع لفصائل المعارضة في حيي المواصلات وسليمان الحلبي في حين نفذ طيران النظام والطيرات الروسي أكثر من 75 غارة جوية على بلدات خان طومان والعيس والخالدية واورم الكبرى وكفرناها وخان العسل في ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وأوردت نبأ إصابة فلسطينيين أثناء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر عقب شمال القدس المحتلة فيما أصيب جنود اسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة في محيط قرية جزما المتاخمة شرقا لمدينة القدس.

واهتمت الصحف بمقتل 94 شخصا في ثلاثة اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة في بغداد وتبناها تنظيم (داعش) الإرهابي.

ولفتت إلى مقتل أربعة من عناصر الأمن التونسي عندما فجر إرهابي نفسه بحزام ناسف خلال مواجهات مع قوات الأمن التي كانت تقوم بعملية لمكافحة الارهاب في ولاية تطاوين الحدودية مع ليبيا.

وتحدثت صحف لبنان عن فوز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية لولايتي فرجينيا الغربية ونبراسكا بينما خسرت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون أمام بيرني ساندرز في فرجينيا الغربية.