الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية في سياق اهتماماتها لهذا اليوم، تمكن الجهات الأمنية في المملكة ـ بفضل الله ـ من إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع.

وتناولت في شأن آخر، الأوضاع الأمنية والعسكرية في ليبيا، متحدثةً عن سيطرة الجيش الليبي على ميدان سوق الحوت في بنغازي وكامل المنطقة المحيطة بعد هجوم مكثف على المليشيات المسلحة.

وأوردت إعلان وزارة الدفاع الروسية أمس، إطلاق صواريخ على أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا من سفينتين حربيتين وغواصة تابعين لها في البحر المتوسط، كما أشارت إلى إعلان موسكو تعليق قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بشأن العمليات العسكرية في سوريا، عقب إسقاط مقاتلة أمريكية طائرة حربية سورية.

وتحدثت عن مقتل 12 مدنيا وإصابة العشرات أمس عندما فجر انتحاري نفسه غرب مدينة الموصل.
وتطرقت إلى كشف الاتحاد الأوروبي عن أكثر خططه الدفاعية طموحا، حيث وافق زعماؤه على إنشاء صندوق للتسليح والتمويل لمهماته العسكرية، والسماح بتشكيل تحالف من الأعضاء الراغبين في القيام بمهام في الخارج.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان السلطات المغربية تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي خططت لشن اعتداءات تستهدف خصوصا مواقع سياحية، وتصويت البرلمان الألماني لإنهاء التمويل الحكومي للأحزاب المتطرفة.