الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإدانة العربية والدولية للعمل الإرهابي الذي استهدف مسجد شمال سيناء المصرية أمس وأسفر عن سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح .

ورصدت التحضيرات التي أجراها الرئيس اللبناني ميشال عون أمس إيذاناً بإطلاق مشاورات مع مختلف الأطراف السياسية المعنية في البلاد، حول احترام اتّفاق الطائف والنأي بالنفس عن صراعات المنطقة وأزماتها وصون العلاقات مع الدول العربية .

وتناقلت الصحف نبأ اتفاق المعارضة السورية أمس على إرسال وفد موحّد يضم 50 عضوا للمشاركة في محادثات السلام المقبلة بجنيف والرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب المستمرة في سوريا .

وأخبرت عن سقوط عشرات الجرحى بأعنف المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلية أمس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين .

وواكبت الاجتماع الذي عقده المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أمس مع ممثلين عن بلديات وجامعات من ليبيا يحضرون ورشة عمل بدعم من الاتحاد الأوروبي، وأكد خلاله أن العمل بدأ على كل عناصر خارطة الطريق في آن واحد ، مشيرًا إلى أن كل عنصر منها قائم بذاته .

وتناولت المبادرة الواسعة التي طرحها رئيس زيمبابوي إمرسون منانغاغوا خلال أدائه اليمين الدستورية أمس حول سبل تنشيط اقتصاد البلاد .

وتطرقت صحف لبنان إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسبس تسيبراس في العاصمة باريس أمس ، وبحثا خلاله الشؤون الأوروبية الراهنة.