الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن المواجهات العنيفة التي تدور على مشارف مدينة الموصل بين الجيش العراقي وتنظيم داعش الإرهابي ، مؤشر على رغبة هذا التنظيم الدموي في تمديد إقامته في هذه المدينة الإستراتيجية .
ونقلت تهديد وزير خارجية تركيا مولود شاويش أوغلو بتدخل عسكري بري في العراق من أجل حماية المصالح التركية، في ظل تزايد نشاط الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني الذي صنفته السلطات التركية كمنظمة إرهابية .
واهتمت بملف الأسرى والمعتقلين لدى سجون الانقلابيين في العاصمة اليمنية صنعاء, على خلفية اعتصام آلاف النساء أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة بالعاصمة، حيث طالبن بضرورة الكشف عن مصير أبنائهن.
ولفتت الانتباه لأول لقاء من نوعه تحتضنه العاصمة المصرية القاهرة حول الأزمة الليبية, موضحة أن الأمر يتعلق باجتماع كل من أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى جانب الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي لدى ليبيا جاكايا كيوكويتي، فضلاً عن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية إلى ليبيا مارتن كوبلر .
وتابعت صحف الجزائر عملية إخلاء مخيم كاليه شمال فرنسا من قبل الشرطة الفرنسية بغرض توزيع اللاجئين على مجموعة من المخيمات داخل فرنسا ولدى بعض الدول الأوروبية