الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على فحوى المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي وسفير الجمهورية اليمنية لدى تونس عبد الناصر باحبيب, بالعاصمة التونسية أمس ,ونقلت تأكيد السفير العلي متانة وعمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية بالجمهورية اليمنية الشقيقة، مشدداً على أن أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة.

واهتمت صحف تونس بتأكيد مصادر حكومية ألمانية أن قادة من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي اتفقوا خلال اجتماع طارئ انعقد أمس حول أسواق الرقيق المهاجرين في ليبيا على هامش القمة الأوروبية الإفريقية بأبيدجان , على خطة إجلاء تسمح بإعادة توطين المهاجرين من ليبيا .

ونقلت في شأن منفصل تحذير سفيرة الولايات المتحدة , نيكي هالي , من أن نظام كوريا الشمالية سيدمر تماما في حالة اندلاع الحرب معها, مشيرة إلى أن هذه التصريحات جاءت خلال اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة التجربة الأخيرة لكوريا الشمالية بإطلاق صاروخ بالستي .

وضمن تقارير متفرقة كتبت اليوميات التونسية عن تأكيد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه أن بريطانيا لن تظل عضوا في وكالة الشرطة الأوروبية بعد مغادرتها الاتحاد الأوروبي.