الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتصاعد الجدل بين الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس وخصصت لدرس الأوضاع المالية في البلاد في حين لم يبرز أي جديد في المواقف تجاه الاستحقاق الرئاسي على الرغم من اللقاءات التي عقدها وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت مع كبار المسؤولين اللبنانيين لحلحلة ملف الأزمة الرئاسية.

وفي الشأن الفلسطيني أشارت الصحف إلى اقتحام مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى قادمة من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة وشرطته التي انتشرت بشكل مكثف في ساحات المسجد وأدى بعضهم صلوات تلمودية وسط دعوات لاحتلاله والرباط فيه في وقت أعلن الاتحاد الأوروبي أن قانون إسرائيل الذي يستهدف المنظمات غير الحكومية التي تحصل على تمويل أجنبي يهدد بتقويض الديمقراطية وحرية التعبير.

وواكبت التطورات الأمنية على الساحة السورية حيث شنت طائرات حربية سورية تابعة للنظام وأخرى روسية غارات مكثفة على مدينة أدلب استهدفت احداها مستشفى ميدانيًا مما أدى إلى وقوع ثلاثة قتلى بينهم طفل وإصابة عدد كبير من المدنيين.

وتناولت إعلان السلطات العراقية مقتل تسعة أشخاص بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت سوقا رئيسيا للخضار في منطقة الراشدية الواقعة شمال شرق بغداد.

ونقلت الصحف تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تأكيده حرص الحكومة على السلام فيما الميليشيات الانقلابية لايهمها إلا وقف الغارات الجوية لكي تستمر في عدوانها وبهمجية على الأبرياء والعزل كما حدث صبيحة العيد في مأرب.

وأشارت إلى مقتل ضابط شرطة برتبة ملازم أول في انفجار جنوبي مدينة الشيخ زويد في محافظة سيناء المصرية في حين تصدت قوات الأمن بشمال سيناء لهجوم إرهابي على قوة أمنية اثناء قيامها بعمليات تمشيط واسعة على الطريق الدولي بين رفح والعريش.

وتحدثت الصحف عن قرار الذي أصدرته محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي وقضى بأن الصين لا تملك حقوقا تاريخية على القسم الأكبر من مياه بحر الصين الجنوبي الاستراتيجية وأنها انتهكت حقوق الفيليبين السيادية بأعمالها هناك.

كما أخبرت صحف لبنان عن تعهد رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة تيريزا ماي بأنها ستصيغ دورًا جديدًا لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي ، مؤكدة أن بريطانيا ستنجح بعد مغادرة الكتلة الأوروبية.