الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وصف الرئاسة الفلسطينية، وعد بلفور بأنه جريمة العصر، أدت إلى كوارث ونزوح ولجوء دفع ثمنها الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وتداعيات ما تزال آثارها على الجميع.
وسلطت الضوء على لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الأوسط مساهارو كونو.
وركزت على تأكيدات الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حرمة تغيير مبادرة السلام العربية التي تدعو لانسحاب إسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة قبل تطبيع العلاقات العربية معها فيما تريد إسرائيل تطبيع العلاقات على أمل السلام لاحقا مع الفلسطينيين.
وأشارت إلى دعوة المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" إلى تشكيل محكمة دولية صورية لمحاكمة قتلة الصحفيين ومن يرتكبون جرائم خطيرة ضد الصحفيين في فلسطين.
وتابعت اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، 28 فلسطينيا، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، تركزت في محافظتي القدس، وبيت لحم.
ورصدت صحف فلسطين الإحصائية الصادرة عن لجنة أهالي الأسرى المقدسيين التي قالت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ما مجموعه 262 مقدسيا ومقدسية، خلال شهر أكتوبر المنصرم.