فايز السراج وأنجيلا ميركل

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الذي تم خلاله مناقشة عددًا من القضايات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتطرقت إلى تجديد السفير الإيطالي بليبيا جوزبى بيروني دعم بلاده لجهود التوصل إلى «صيغة توافقية عادلة، مبنية على التوازن والشراكة لتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية تمهيدًا للاستفتاء على الدستور والانتخابات وفقًا لخطة عمل الأمم المتحدة.

وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، وقوله إن ليبيا تحتاج إلى حكومة مركزية ومجالس بلدية قوية على أن يكون هذان الأمران متكاملين وليسا متناقضين، إلى أن منظمة الأمم المتحدة تقدر بأن نحو 20 % من الليبيين يحتاجون مساعدة إنسانية، مضيفًا أن واجب المنظمة هو تقديم الدعم لهؤلاء.

ونقلت تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فى ختام زيارتة للجزائر ، وإعرابه عن أمله بأن يتمكن الليبيون من تنظيم انتخابات في الأسابيع المقبلة في ظل احترام الدستور، وأن تتحقق خلال الأسابيع القادمة في ليبيا اتفاقات مؤسساتية، وحوار بين مختلف التيارات السياسية من أجل احترام الدستور.

وواصلت الصحف الليبية رصد رودود الفعل العربية والإسلامية والدولية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل سفارته إلى القدس ، مبينة حالة الغضب التي عمت كل نواحي الأراضي المحتلة رافضة هذا القرار.