الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بالاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث انتهاكات إيران في الدول العربية .

وتابعت صحف الأحد في الشأن الليبي فحوى كلمة للمبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة قال فيها إن البعثة الأممية تدرس عقد المؤتمر الوطني الجامع في ليبيا خلال شهر فبراير القادم , مجدداً التأكيد على أن الحل في ليبيا لن يكون إلا سلميا وعبر التوافق الوطني .

وأخبرت عن استعادة السلطة الإدارية على قطاع غزة رسميا للرئيس محمود عباس بما في ذلك المعابر مع إسرائيل ومصر بعد شقاق دام عشر سنوات مع حركة حماس الفلسطينية وذلك بعد اتفاقية الوفاق الوطني الفلسطينية التي عقدت بوساطة مصرية الشهر الماضي .

وسلطت الضوء على نتائج المحادثات التي استمرت أسبوعين بمدينة بون الألمانية بشان التعامل مع التغير المناخي , مشيرة إلى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق التغير المناخي الذي تم التوقيع عليه عام 2015 م بباريس .

ونشرت صحف تونس العديد من التقارير الاخرى الاقليمية والدولية بينها مطالبة الحزب الحاكم في زيمبابوي رسميا رئيس البلاد روبيرت موغابي الاستقالة من منصبه , وتأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا أحد يمكنه المساس بمياه نهر النيل وحصة مصر منه .

وتطرقت محليا إلى بدء مجلس نواب الشعب التونسي بداية من الثلاثاء القادم مناقشة مشروع قانون المالية لميزانية الدولة لسنة 2018 م .