الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني امتداداً لدعم المملكة للشعب اليمني الشقيق ليصبح مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني ثلاث مليارات دولار أمريكي.

وتابعت الصحف مجريات الأحداث على الساحة اليمنية ، مشيرة إلى أن استمرار سياسة الأرض المحروقة وتكثيف حملات التجنيد الإجباري من قبل الانقلابيين ، مؤشر على انهيار المنظومة الأمنية للحوثيين المدعومين من قبل إيران.

وتطرقت إلى تصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستيفان دي ميستورا ، ودعوته المعارضة السورية والنظام ، المشاركة في مفاوضات جنيف يومي 25 و 26 ، يناير الجاري ، متسائلة عن جدوى هذه المفاوضات في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها جيش بشار الأسد على حوالي نصف مليون من سكان الغوطة الشرقية ، ضواحي دمشق ، منذ أكثر من عام ، واستهدافهم بالغازات المحرمة دوليا.

وعن جديد الساحة الفلسطينية ، كشفت صحف اليوم عن موافقة حكومة دولة الاحتلال على مشاريع استيطانية جديدة بالضفة الغربية.

واستغربت الصحف استمرار الصمت الدولي إزاء التجاوزات والانتهاكات التي يرتكبها يوميا جيش الاحتلال ، ضد الشعب الفلسطيني في أكثر من جهة ، دون استثناء الأطفال والنساء وكبار السن.