الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على استعداد الولايات المتحدة الأمريكية تخفيف الحظر المفروض من الأمم المتحدة على تصدير الأسلحة إلى ليبيا، لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على محاربة تنظيم داعش الإرهابي. 

وأبرزت إعلان حكومة الوفاق الوطني الليبية تشكيل قوة حرس رئاسي لحماية المباني والمواقع الحكومية والمنشآت الحيوية والشخصيات المهمة لاستعادة السيطرة على الوزارات والبدء بتشكيل قوة جيش وطنية. 

وأنبأت عن اقتحام عشرات المستوطنين اليهود منطقة "الحفيرة" في سهل قرية "كفيرت" جنوب غرب جنين، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلية، ومارسوا أعمالا عنصرية. 

وتحدثت عن الوضع الميداني في الأراضي السورية، مبرزة الاشتباكات التي اندلعت بين المعارضة السورية وقوات النظام، وأسفرت عن مقتل 50 من قوات بشار الأسد. 

ونشرت دعوة الرئيس البرازيلي المؤقت ميشيل تامر تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وذلك بعد ساعات من تصويت مجلس الشيوخ بتوجيه اتهام بالتقصير للرئيسة ديلما روسيف وتعليق مزاولتها منصب الرئيس. 

وعرجت صحف مصر على تطورات الأوضاع في العراق، لافتة الانتباه إلى مقتل ١٦ شخصا في هجمات استهدفت مقهى وسوقا شعبية في بلدة "بلد" بمحافظة صلاح الدين.