الصحف الباكستانية

تناقلت الصحف الباكستانية الصادرة ، اليوم ، مطالبة قيادة الجيش الباكستاني من المجتمع الدولي بدعم الحقوق المشروعة للشعب الكشميري وفق قرارات مجلس الأمن الدولي والتدخل لوقف المجازر التي تنفذها القوات الهندية ضد الكشميريين في الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير.

واهتمت بتأييد الأحزاب السياسية والجمعيات الإسلامية الباكستانية للمملكة العربية السعودية في ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها وأمن الحرمين الشريفين.

وأبرزت نبأ مقتل العقل المدبر للمجزرة التي نفذتها حركة "طالبان" على مدرسة في مدينة "بيشاور" قبل عامين "عمر خالد خرساني" بغارة نفذتها القوات الأمريكية على موقع للإرهابيين في أفغانستان.

وتطرقت إلى اتفاق باكستان ومملكة البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال المشاورات السياسية التي انعقدت جلستها الافتتاحية أمس في "إسلام آباد".

وسلطت الضوء على النجاح الأمني الذي سجلته الشرطة بالقضاء على خلية إرهابية مكونة من ستة إرهابيين ، واعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي كانوا يخططون لشن هجوم كبير في إقليم "البنجاب".

وفي الشأن الدولي ، تابعت صحف باكستان ، تولي تيريزا ماي منصب رئاسة وزراء بريطانيا بعد اعتمادها رسمياً من قبل الملكة اليزابيث الثانية.