الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، إعلان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها إزاء ما تعانيه مئات العائلات الليبية التي منعتها المجموعات المسلحة من العودة إلى منازلها في مدينة تاغوراء.

وألقت صحف الأحد الضوء على إعلان مصر أمس عن عقد اجتماع عربي أوروبي يحضره وزراء خارجية ست دول عربية ونظيرهم الفرنسي إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية في العاصمة البلجيكية بروكسل غدًا، لبحث إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفي الملف الكوري.. كتبت أن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من الحلفاء الأسيويين يستعدون لتوسيع نطاق اعتراض السفن التي يشتبه بأنها تنتهك العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية, مشيرة إلى أن هذه الخطة قد تشمل نشر أفراد من حرس السواحل الأمريكي لإيقاف وتفتيش سفن في مياه منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وأخبرت صحف تونس من ضمن تقارير متفرقة عن تأكيد مسؤول حكومي صومالي من أن عدد القتلى جراء انفجار سيارتين ملغومتين بالعاصمة الصومالية مقديشو الليلة قبل الماضية، ارتفع إلى 45 قتيلا, وقيام الجيش البريطاني باختبار أول قاعدة فضائية للتجسس والمراقبة وجمع المعلومات المعززة بالصور، وذلك في إطار مشروع إنشاء محطة للتجسس الفضائي ومكافحة الإرهاب التي سيتم تدشينها بالعام 2019.