الصحف التونسية

سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم، الضوء على الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد مع تراجع القدرة الشرائية للمواطنين والتوقف الكلي لإنتاج مادة الفسفات التي تعتبر احد ركائز الاقتصاد التونسي، مشيرة في الإطار إلى أن إنتاج الفسفات تراجع خلال السنوات السبع الأخيرة إلى نحو النصف.
وركزت صحف الثلاثاء على تأكيد وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، أن التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد ما تزال قائمة وجدية.

دوليًا.. تحدثت عن تطو الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع اقتحام العشرات من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتحليق مقاتلات حربية إسرائيلية بشكل كثيف في أجواء قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة.

وعرجت على فحوى اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقائد الجيش الليبي المشير خليفه حفتر، حيث بحثا عدد من القضايا بين البلدين، تمحورت حول التطورات السياسية والعسكرية في ليبيا ومسألة التنسيق الكامل بين الطرفين في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية.

وتحدثت صحف تونس عن إعلان الجيش المصري مقتل 28 مسلحًا وتوقيف 126 آخرين في شمال سيناء ووسطها خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات المكلفة بأعمال المداهمات منذ إطلاق العملية العسكرية "سيناء 2018" للقضاء على الإرهاب.