الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة الاثنين حال الترقب لما سينتج عن حراك رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، باتجاه تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة، الذي يستأنفه لدى عودته إلى البلاد .

ورصدت المساعي الدولية الرامية إلى إرساء حلّ سياسي للأزمة السورية، والتي كانت محور المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عبر اتصال هاتفي أمس .

وتناقلت الصحف خبر مقتل ستة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي أمس، في قصف نفذه الطيران العراقي قرب قضاء سامراء شمال العاصمة العراقية بغداد .

ولفتت الانتباه إلى حملة الإعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس، وطالت عددا من المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة .

وواكبت الصحف العملية العسكرية النوعيًة التي نفذها الجيش اليمني مسنودا بقوات التحالف العربي أمس، وأسفرت عن سيطرته على سلاسل جبيلة ‏شمالي صعدة، إضافة إلى تكبيد ميليشيات الحوثي الإرهابية المزيد من الخسائر عبر اسقاط طائرة من دون طيار ‏إيرانية الصنع تابعة للإنقلابيين في ‏محافظة الحديدة غربي البلاد .

وعرجت على الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج أمس، وناقشا خلاله الملفات الخاصة بالانتخابات والأوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا ومكافحة الهجرة غير الشرعية .

كما تطرّقت صحف لبنان، إلى نبأ مقتل 31 شخصًا في هجمات ارهابيّة استهدفت منطقة دامبوا جنوب ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا أمس .