الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الوضع الإنساني الصعب لمئات الآلاف من سكان الغوطة الشرقية الواقعين تحت الحصار منذ أكثر من عام. وتساءلت عن الصمت الدولي إزاء هذه الجريمة ، فضلًا عن القصف الوحشي الذي لاينقطع عن هذه المنطقة من قبل جيش النظام السوري وطيران الحليف الروسي .

وتابعت ، التقدم الميداني لجيش الشرعية والمقاومة اليمنية بدعم قوات التحالف العربي ، مشيرة إلى أن ذلك يمهد لاستعادة مدينة تعز الاستراتيجية من قبضة الانقلابيين المدعومين من إيران ثم التفرغ لتحرير العاصمة صنعاء وطردهم منها .

وأخبرت الصحف عن اتفاق القيادة اللبنانية حول ضرورة التحرك من أجل منع إسرائيل من بناء جدار على الحدود المشتركة. ورأت أن ما تتعرض له ليبيا من تدخل أجنبي وتناحر داخلي بين مختلف المكونات السياسية يندرج في إطار مؤامرة خارجية تنفذها أطراف ليبية تستهدف أمن واستقرار وتماسك ووحدة هذا البلد المغاربي .

ونقلت الصحف مخاوف الحكومة التونسية والقوى السياسية على السواء من انهيار المنظومة الاقتصادية والمالية للبلاد في ظل التراجع غير المسبوق لاحتياطي الصرف واتساع فضاء البطالين ، سيما خريجي الجامعات والتراجع الخطير للاستثمارات، سيما الأجنبية والعربية على وجه الخصوص.