الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، برقية التهنئة التي أرسلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، بمناسبة الذكرى الـ66 لاستقلال ليبيا، معربين عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لمعاليه، ولحكومة وشعب ليبيا الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

وركزت على دعوة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، جميع الليبيين إلى لم الشمل وتوحيد الصف، وأن يعود الرشد إلى معرقلي مسار التوافق للمساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة.

وتطرقت الصحف إلى مطالبة المستشار رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بالتوجه وبشكل عاجل إلى الانتخابات وإقرار الدستور وقانون الاستفتاء، من أجل أن ينتقل الشعب إلى مرحلة الاستقرار والبناء والتطور والازدهار.

وأشارت إلى بيان بعثة الأمم المتحدة، وتهنئتها لشعب الليبي بمناسبة حلول الذكرى الـ66 لاستقلال ليبيا، معربة عن آمالها بأن تمثل هذه المناسبة فرصة لتقارب وجهات النظر والمصالحة الشاملة في طريق بناء دولة المؤسسات الحديثة وسيادة القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأخبرت صحف ليبيا عن ارتفاع حصيلة شهداء فلسطين خلال المواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 12 شاب منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة للدولة الإسرائيلية، وعن قرار السلطات التركية بفصل 2756 شخصًا من أعمالهم في مؤسسات حكومية من بينهم جنود ومعلمون وموظفو وزارات؛ وذلك بسبب صلات تربطهم بتنظيمات إرهابية.