الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم التقدم الميداني لجيش الشرعية والمقاومة اليمنية بدعم قوات التحالف العربي على حساب الميليشيات الانقلابية ، وتحدثت عن الإنسجام الكبير بين قبائل طوق صنعاء وجيش الشرعية ، الأمر الذي سيساعد على التقدم بسرعة نحو العاصمة صنعاء.

وكشفت الصحف عن مصرع أربع قيادات ميدانية في صفوف الانقلابيين ، مشيرة إلى أن ذلك يعد ضربة موجعة ، لها آثارها السلبية على الميليشيات الحوثية .

وبخصوص الوضع في لبنان قالت الصحف إن الزيارة التي قام بها رئيس وزراء لبنان المستقيل ، سعد الحريري ، إلى العاصمة الفرنسية ، باريس ، مشيرة إلى أن دعوة الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، لسعد الحريري ، كرئيس وزراء في الحكومة اللبنانية ، دليل إضافي على دعم فرنسا للحريري كرجل توازن وتوافق في لبنان.

وفي الشأن السوري ، تابعت الصحف مئات الغارات التي يشنها جيش النظام السوري ، فضلا ًعن القصف الوحشي ببراميل الكلور السام والقنابل العنقودية بالغوطة الشرقية ، مشيرة إلى أن ذلك مؤشر قوي على إصرار النظام على الحسم العسكري .

وعلى صعيد آخر ، رصدت صحف اليوم الإنتصارات التي حققتها القوات العراقية المشتركة بإخراجها بقايا تنظيم داعش الإرهابي ، من مدينة راوة ، آخر معقل للإرهابيين في العراق .