لقاء وزير الخارجية الفرنسي والسراج

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ولقاؤه مع فايز السراج بالعاصمة طرابلس، وتناولهما خلال اللقاء تطورات الوضع السياسي واستعراض آفاق التعاون الليبي الفرنسي والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت صحف الجمعة إلى لقاء الضيف الفرنسي في بنغازى مع مع قائد عام الجيش خليفه حفتر ، ودعوته لاحترام عملية السلام في ليبيا التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل إعادة الاستقرار للبلاد.

ونوهت صحف هذا الصباح ببيان مجلس الدولة ومطالبته مجلس النواب تشكيل اللجنة وفقًا للمادة 15 من الاتفاق السياسي، وتأكيده على توحيد هذه المؤسسات دون أي تحفظ على أي شخصية أو كفاءة بشرط أن يُؤَسس لذلك بالشكل الذي يُمكّنهم من القيام بأعمالهم بعيدًا عن أي خصومة قانونية أو سياسية.

ورصدت صحف اليوم الأوضاع في العاصمة والمدن الساحلية عقب سقوط الأمطار الغزيزة على البلاد منذ يومين وما خلفته الانجرافات الأرضية التى حدثت فى الطرق، وتحذيرات هيئة الأمن والسلامة الوطنية المواطنين في العاصمة والبلديات المحيطة والحذر بسبب كميات الأمطار وإغلاق العديد من الطرق، إضافة إلى المدارس والجامعات بسبب صعوبة وصول الطلاب إليها.

وواصلت صحف ليبيا اهتمامها بالأوضاع الإقليمية والدولية، حيث أشارت إلى تبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يرفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل بتأييد 128 دولة ورفض تسعة مع امتناع 35 بلدًا عن التصويت، وإشادتها بالمجتمع الدولي الذي لم يمنعه التهديد من الوقوف الى جانب الحق الفلسطيني والعربي.