الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم باجتماع المجلس الأعلى للجيوش في تونس برئاسة الرئيس الباجي قائد السبسي الذي بحث الوضع الأمني والعسكري في البلاد وعلى الصعيد الإقليمي إضافة إلى تقييم المنظومة العسكرية لمكافحة الإرهاب في المناطق الحدودية لتونس , ورصدت إلى جانب ذلك استعدادات الأحزاب في تونس للانتخابات البلدية القادمة .

وألقت صحف الأربعاء الضوء على ارتفاع منسوب الاقتتال في أكثر من منطقة سورية في الأسابيع الأخيرة , مشيرة إلى أن الأمم المتحدة وصفت الوضع السوري بالخطير جدا وطالبت بوقف فوري للاشتباكات لشهر على الأقل في كافة أنحاء البلاد وذلك لإتاحة إيصال المساعدات وإجلاء الجرحى والمصابين .

وأخبرت في الشأن الفلسطيني عن بدء السلطة الفلسطينية بإعداد الخطط والمشاريع لفك الارتباط مع إسرائيل على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية .
وتطرقت ميدانيا إلى إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية .

وتناولت إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها على استعداد للقيام بتنازلات مؤملة وذلك قبيل بدء جولة أخيرة من المفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي لولايتها الرابعة وإنهاء أزمة سياسية مستمرة منذ أشهر .

ونشرت صحف تونس العديد من الموضوعات الإقليمية والدولية الأخرى بينها بدء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة , وإقالة عدد من الضباط الأفغان بعد الهجوم الذي استهدف قاعدتهم في حرم الأكاديمية العسكرية في كابل .