الصحف المصرية

واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام مجموعة من المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وتناقلت في الإطار ذاته، تأكيد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن القيادة الفلسطينية تنوي اتخاذ إجراءات جديدة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأبرزت الصحف تمكن قوات الجيش اليمني من السيطرة على عدد من الجبال الاستراتيجية لتمهد طريقًا إلى المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء، ومواصلة القوات تقدمها في منطقة نهم.

وأشارت إلى ترحيب القيادة العام للجيش الليبي بخيار الانتخابات شريطة أن تكون حرة ونزيهة وبإشراف قضائي وأن تخضع لمراقبة المجتمع الدولي.وعرجت على مقتل وإصابة 4 أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وسلطت الضوء على تأكيد رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد حجازي، أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة في تنفيذ مواجهة شاملة لاقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.
ونشرت الصحف إعلان وزارة الداخلية المصرية، مقتل 9 عناصر إرهابية وضبط 9 أخرين خلال حملة مداهمات أمنية بمحافظتي الشرقية والقاهرة.