الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على اختتام قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الكويت أمس ، وصدور إعلان الكويت الذي تضمن التأكيد على التمسك بمسيرة مجلس التعاون الخليجي .

ونقلت تحذير مجلس جامعة الدول العربية الولايات المتحدة الأميركية من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مضيفا ان هذا الموقف سيمثل اعتداء صريحاً على الأمة العربية والاسلامية .
واهتمت بمستجدات الأحداث في سوريا في ضوء مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 16 آخرين اثر انفجار قنبلة في حافلة بمدينة حمص السورية ، مشيرة في سياق متصل إلى استئناف الجولة الثامنة من مفاوضات السلام السورية في جنيف بعد توقف لمدة ثلاثة أيام وسط غياب وفد النظام الذي انسحب من المحادثات قبيل انتهاء جزئها الأول .

وأشارت إلى إعلان وزارة الداخلية المصرية عن تمكن قوات الأمن المصرية من إحباط محاولة تفجير برميل متفجرات كان يستهدف القوات بمحافظة شمال سيناء .

واحتوت صحف تونس على طائفة أخرى من الأخبار من بينها مقتل 6 أشخاص جراء انفجار قنبلة زرعت في دراجة نارية بمدينة مير علي شمال باكستان ، و إعلان المفوض السامي لحقوق الإنسان للأمم المتحدة ان ما يحدث في ميانمار يعتبر بمثابة إبادة جماعية ، و اعتزام السلطات اليابانية شراء صواريخ عالية الدقة قادرة على بلوغ كوريا الشمالية والصين.