الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو، وتناولت استعداد الاتحاد للدخول في شراكات مع مصر لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

وسلطت الضوء على المسيرات التي انطلقت في الأراضي الفلسطينية المحتلة إحياء لذكرى النكبة، وتأكيد حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى أرضهم ووطنهم.

وعرجت على تطورات الأوضاع الميدانية في الأراضي السورية، مبرزة الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي علي مستشفي في مدينة دير الزور شرق البلاد.

وأفادت أن مشاورات السلام التي تجريها أطراف النزاع اليمني في الكويت وصلت إلي طريق مسدود بسبب تعنت وفد الحوثيين ورفضهم المرجعيات المقررة مسبقا وإصرارهم علي شرعنة وتثبيت الانقلاب.

وتحدثت عن الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح، على الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة تعز.

وأبرزت المحادثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأمريكي جون كيري، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية.

ونشرت صحف مصر مقتل وإصابة 20 من القوات العراقية وتسعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في هجوم انتحاري شنه التنظيم علي عامرية الفلوجة غرب العاصمة بغداد.