الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استمرار الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية على إعلان الرئيس الأميركي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشارت صحف الجمعة إلى عشرات الإصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتمديد اعتقال الطفلة عهد التميمي ووالداتها في محكمة سجن "عوفر" الإسرائيلية.

وسلطت صحف الصباح الضوء على تأكيدات البرلمان العربي ضرورة مواجهة القرار الامريكي بشأن القدس والحفاظ على الوضعية القانونية للمدينة المقدسة، والتصدي لأية محاولات لانتقاص السيادة الفلسطينية عليها.

وأولت صحف هذا اليوم اهتمامًا بأقوال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي، أن الجانب الفلسطيني سيطالب خلال اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالقدس قطع علاقات الدول العربية مع الدول التي تريد تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة.

وأوردت الصحف مطالبة حركة فتح، دولة غواتيمالا بالتراجع عن قرارها بشأن نقل سفارتها من تل ابيب إلى مدينة القدس المحتلة، وبعدم الامتثال للضغوطات الإسرائيلية والأميركية.
ولفتت النظر إلى إعلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أنه اجتمع مع عدد من المسؤولين المصريين المكلفين بمتابعة تنفيذ الاتفاق بين حركتي فتح وحماس، الذي وقع بتاريخ 12 أكتوبر2017 لتنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام بكافة بنوده.

وتطرقت الى أقوال منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع بالعالم، يتعرضون لهجمات على نطاق صادم هذا العام.
وعرجت صحف فلسطين على إعلان المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي أمس الخميس، مقتل ضابط وخمسة جنود إثر انفجار عبوة ناسفة فى إحدى المركبات العسكرية أثناء مداهمة بؤرة إرهابية في محافظة شمال سيناء، شمال شرق القاهرة.